Press Release 1st February 2021 – Arabic

المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي ينتقل إلى البرازيل – بث مباشر من بليم!

 

 

 بيان صحفي 1.2. يسر المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي أن يعلن أن المنتدى في نسخة عام 2021 سيعقد في مدينة بليم، في ولاية بارا، بالبرازيل في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2021. وتقع مدينة بليم في منطقة الأمازون بالبرازيل، وستمنح المنتدى الفرصة لتسليط الضوء على المنطقة باعتبارها ذات أهمية كبيرة للاقتصاد الحيوي الدائري العالمي. وستجمع الفعالية متحدثين وخبراء رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم يسلطون الضوء على مدينة بليم ومنطقة الأمازون لإجراء نقاش أساسي حول التنمية المستدامة.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي موقعه المعتاد في مدينة روكا بفنلندا. ومن الواضح أن المجلس الاستشاري للمنتدى يدرك أنه لا يوجد اقتصاد حيوي يناسب الجميع، ولكن هناك العديد من الاقتصاديات الحيوية التي تم إنشاؤها للعمل ضمن أنظمتها الاقتصادية الإقليمية. ولذا، فقد تم اتخاذ قرار بنقل المنتدى بشكل دوري إلى العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم، وخاصةً في المناطق التي يكون فيها الاقتصاد الحيوي محور الاهتمام. وتعتبر مدينة بليم، في ولاية بارا في البرازيل، خير مثال على ذلك.

 

ويقول مؤسس ورئيس المنتدى، جوكا كانتولا: “لقد عزز المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي مكانته كفعالية سنوية رئيسية للاقتصاد الحيوي الدائري. وحقق المنتدى الأخير في عام 2020 نجاحاً كبيراً في جذب مشاركين من أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم. وسيكون منتدى 2021 خطوة أخرى في تطورنا، حيث ينتقل المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي إلى البرازيل – في بث مباشر من مدينة بليم! وستكون مدينة بليم في البرازيل مكانًا رائعًا لعقد المنتدى، وسيكون من دواعي سرورنا الشديد مشاركة قصتهم للعالم في نفس الوقت الذي يتم فيه استضافة أصحاب المصلحة العالميين في الاقتصاد الحيوي الدائري في البرازيل.”

 

وستشارك ولاية بارا في استضافة المنتدى.

 

 ويقول هيلدر باربالو، حاكم ولاية بارا: “سيُعقد المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي في ولاية بارا في وقت حاسم من تطورنا، حيث تركز جهودنا على البحث عن اقتصاد قائم على التنوع الحيوي، مع إتاحة الفرص أمام الجميع – لا سيما الأكثر احتياجاً. وقد التزمت حكومة بارا بالتنمية المستدامة منذ بداية إدارتها، حيث استندت في تخطيطها إلى أهداف التنمية المستدامة وإلى إستراتيجية كلية تحدد الأولويات من الواقع المحلي إلى الالتزام بحياة كل مواطن في الدولة.

 

 “إن محور العمل الاقتصادي يعطي الأولوية للحلول التي تُمكِّن التنمية مع استدامة وجود الغابات. ومن الأمثلة على ذلك خطة “الأمازون الآن”، التي من بين أهدافها الوصول إلى مستوى صفر من الانبعاثات. ولتحقيق هذه الغاية، تشتمل الخطة على أربعة خطوط عمل تتراوح من منع الجرائم البيئية ودعم سلاسل الإنتاج، إلى تنظيم الأراضي والبيئة.”

 

 وسيعقد المنتدى بدعم من جمعيات الزراعة والغابات الرائدة في البرازيل التي تضع الاقتصاد الحيوي في صميم تركيزها، والتي تضم الجمعية البرازيلية للأعمال الزراعية (ABAG) وجمعية صناعة الأشجار البرازيلية (Ibá).

 

 ويقول مارسيللو بريتو، رئيس مجلس إدارة الجمعية البرازيلية للأعمال الزراعية (ABAG): “إنه لشرف عظيم للبرازيل أن تستضيف المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي. وتغطي منطقة الأمازون الحيوية مساحة أكبر بكثير مما نتصور، حيث تشمل ما يقرب من نصف البلاد، وتضم 22 نوعًا من التكوينات الحرجية المختلفة، بما في ذلك النباتات غير الحرجية والمختلطة. وقد تم بالفعل تحويل مساحة ضخمة من البيئات الطبيعية بفعل الإنسان. ويعتبر هذا الوقت مناسبًا للغاية لمناقشة الاقتصاد الحيوي في المنطقة، حيث يوجد عدد من الصناعات التي تعمل بالفعل بنجاح في الاقتصاد الحيوي للغابات، بما في ذلك الزراعة، وتجهيز الأغذية، ومستحضرات التجميل. ونحن على يقين تام أن الفعالية ستحقق نجاحاً باهراً.”

 

ويقول باولو هارتونج، رئيس جمعية صناعة الأشجار البرازيلية (Ibá): “يوجِّه الاقتصاد الحيوي ورؤية الاستدامة نماذج الإنتاج التي تستخدم الموارد الطبيعية بوعي، حتى تتمكن من توفير مصادر الطاقة النظيفة، والتخفيف من آثار تغير المناخ، وتوفير الغذاء الجيد وغيرها من المنتجات المتجددة، من بين الاحتياجات الأساسية الأخرى. ويُظهر عقد المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي في البرازيل، بدعم من جمعية صناعة الأشجار البرازيلية (Ibá)، في الالتزام والإمكانات لقطاع الأشجار المزروعة الوطني في البرازيل وفيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر، مما يعكس أننا مهتمون بالعقلية الجديدة للمستهلك الواعي والمهتم بالاستدامة، وبسلامة ما تستهلكه وبصحتك. باختصار: نهتم بمستقبل العالم.”

 

يجري التخطيط للمنتدى على قدم وساق، وسيتبع جدول أعمال المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي. ويتكون جدول الأعمال من أربعة محاور سيتم مناقشتها خلال فعاليات المنتدى:

 

  •  الاقتصاد الحيوي: الأفراد وسياسات الكوكب
  • قادة العالم والعالم المالي
  • المنتجات الحيوية من حولنا
  • التطلع إلى المستقبل

 

ويختتم كل منتدى بإعلان مشترك.

 

 لمعرفة كيفية حضور المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمنتدى www.wcbef.com.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بجوكا كانتولا، +358 40 552 8880، info@wcbef.com

 

حول المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي (WCBEF)

المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي هو مبادرة فكرية توفر منصة لأصحاب المصلحة الرئيسيين في الاقتصاد الحيوي الدائري لمشاركة الأفكار وتعزيز الابتكارات المسؤولة القائمة على أساس حيوي لتحل محل الصناعات والمنتجات والخدمات غير المتجددة بهدف تحقيق اقتصاد أكثر استدامة مع التخفيف من تغير المناخ. 

 

حول ولاية بارا

يوجد في بارا 144 بلدية، ويبلغ عدد سكانها 8.6 ملايين نسمة (المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء، 2018) موزعين على مساحة تزيد عن 1,245,870.798 كيلومتر مربع. وتبرز الولاية كأكبر سوق استهلاكي وأكبر اقتصاد في منطقة الأمازون والمنطقة الشمالية من البرازيل، حيث تساهم بنسبة 2.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني و43.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة الشمالية، مما يجعل اقتصاد ولاية بارا يحتل المرتبة الثانية عشرة كأكبر اقتصاد في البرازيل.

 

حول الجمعية البرازيلية للأعمال الزراعية (ABAG)

تأسست الجمعية البرازيلية للأعمال الزراعية (ABAG) في عام 1993 بهدف مساعدة الأعمال الزراعية البرازيلية في عملية التنمية المستدامة، وإشراك القطاع وأصحاب المصلحة في الصناعة في البرازيل وخارجها.  وتلعب الجمعية دورًا مهمًا في تعزيز وتقوية نظام الصناعة الزراعية وعلاقاتها مع الحكومات، والقطاع الخاص، والهيئات الفئوية، والمؤسسات التعليمية.  وتعتبر الجمعية البرازيلية للأعمال الزراعية هي الجمعية الوحيدة التي تجمع جميع الجهات الفاعلة في القطاع، من الحقل إلى الصناعة والتوزيع والخدمات.

 

حول جمعية صناعة الأشجار البرازيلية (Ibá)

جمعية صناعة الأشجار البرازيلية (Ibá) هي الجمعية المسؤولة عن التمثيل المؤسسي لسلسلة إنتاج الأشجار المزروعة، من الحقول إلى المصنع. ومن أجل الترويج للمنتجات المشتقة من أشجار الصنوبر والأوكالبتوس والأنواع الأخرى الموجهة للأغراض الصناعية، تعمل الجمعية للدفاع عن مصالح القطاع للمسؤولين والجهات والهيئات الحكومية من سلسلة إنتاج الأشجار المزروعة، وقطاعات الاقتصاد المهمة، والمنظمات الاجتماعية والبيئية، والجامعات، والمدارس، والمستهلكين، والصحافة – في البرازيل وكذلك في الخارج.

Share on linkedin
Share to LinkedIn
Share on twitter
Share to Twitter

Latest press releases

Press Release 1st February 2021 – Arabic

المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي ينتقل إلى البرازيل – بث مباشر من بليم!      بيان صحفي 1.2. يسر المنتدى العالمي للاقتصاد الحيوي أن يعلن أن

Read More »

Press Release 1st February 2021 – Russian

Всемирный биоэкономический форум едет в Бразилию – в прямом эфире из Белена!   Пресс-релиз 1.2.2021 Всемирный биоэкономический форум (The World BioEconomy Forum) рад сообщить, что

Read More »